منتديات روعة العرب

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوجبات السريعة تغز العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sea Pearl
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar

عدد المساهمات : 626
نقاط : 899
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 19/01/2011
العمر : 22
الموقع : سوريا الحبيبة

مُساهمةموضوع: الوجبات السريعة تغز العالم   الأحد يناير 30, 2011 7:27 pm

بعض الدراسات التي قام بها العلماء في بعض الدول وماذا تسبب؟

1- الإصابة بالنوبات القلبية

اكتشف باحثون استراليون ان وجبة دسمة واحدة كأطعمة الوجبات السريعة يمكن ان تسبب تلفا مدمرا على الأوعية الدموية في الجسم وتزيد على الفور من خطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة، خلافا لما كان معروفا سلفا ان هذه النوبات تأتي بعد تناول عدة وجبات دسمة.
وطالب الباحثون في دراسة جديدة بضرورة الابتعاد عن تناول المأكولات الدهنية والوجبات الدسمة خاصة بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض الشريان التاجي او ارتفاع دهون الدم. وأشاروا الى أن جدران الشرايين تصبح أكثر تصلبا عند التقدم في السن، ويكون هذا التصلب اكبر عند المرضى المصابين بداء الشريان التاجي.
وشدد الباحثون على أهمية التركيز على استهلاك الخضروات والفواكه وتقليل استهلاك الدهون المشبعة وممارسة التمرينات الرياضية للمحافظة على صحة القلب وشبابه وحيويته. وقال الدكتور بول نيسيل من معهد باكر للبحوث الطبية في ميلبورن باستراليا أن الآثار طويلة المدى للأغذية الدسمة معروفة، ولكن العلماء أرادوا الكشف عن الزيادة الفورية في خطر الإصابة بالنوبات القلبية الناتج عن تناول وجبة واحدة غنية بالدهون غير الصحية. وأضاف انه تم إعطاء 20 متطوعا وجبات تحتوي على 50 جراماً من الدهون مؤلفة من شطيرة واحدة من لحم البرجر بالجبنة، وكوب من الحليب كامل الدسم، وكوب من الآيس كريم. وعلى الجانب الآخر أعطيت مجموعة اخرى من 20 شخصا، أطعمة صحية تشمل الخبز والحبوب والحليب قليل الدسم وتحوي ستة جرامات فقط من الدهون.
وأظهرت النتائج أن تأثير الدهون على الجسم يكون سريعا خلال ثلاث ساعات فقط من تناولها، إذ انخفضت مرونة الأوعية الدموية عند الأشخاص الذين تناولوا وجبات دسمة بحوالي 25%، في حين لم يلاحظ مثل هذا التأثير عند المجموعة الأخرى.
وسجل الباحثون في العدد الأخير من مجلة الكلية الأمريكية لعلوم القلب أن أطعمة الوجبات السريعة تزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية فورا، وخاصة عند الأشخاص الأكثر استعدادا للإصابة

2- ضعف البصر

أظهرت دراسة طبية جديدة أن الأطعمة السريعة ليست مسئولة فقط عن زيادة الوزن والسمنة بل قد تؤذي البصر أيضا. وقال الباحثون إن الإفراط في استهلاك هذه الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون يزيد خطر الإصابة بتلف الماكيولا العينية المرتبطة بالتقدم في السن.

3- أثر وجبات آلتيك أواي على سلوك الأطفال

أكد أخصائي مصري أن هناك علاقة متبادلة بين نوعية ‏غذاء الأطفال وسلوكياتهم؛ مشيرا إلى انه توصل إلى إن نوع الغذاء المقدم للطفل وبخاصة ‏ ‏الأغذية السريعة يؤدي إلى اضطراب في سلوكه والنشاط الزائد
‏ وأوضحت دراسة حديثة لأستاذ طب الأطفال والتغذية بالمركز القومي للبحوث الدكتور ‏‏خالد المنياوي اطلعت أن كل الأبحاث التي ‏ناقشت تأثير الأغذية على الأطفال أكدت تأثير هذه الأغذية على النشاط الزائد للطفل.
وأشارت إلى أن لبعض الأغذية دورا فعالا فيما يتعلق بازدياد حدوث الأعراض ‏العدوانية مبينا أن هناك على العكس بعض الأغذية التي لها دور مؤثر في تحسين ‏الحالة السلوكية لهؤلاء الأطفال
‏ وأكدت الدراسة أن أهم الأغذية التي تؤدى لاضطراب سلوك الأطفال هي الأطعمة ‏السريعة التي تباع في خارج المنازل والعناصر الغذائية المليئة بالدهون بكثرة سواء من أصل حيواني كالسمن أو الزبد أو من أصل نباتي كالزيوت
‏ واعتبرت أن الغذاء الصحي والإكثار من الخضروات والفاكهة والتقليل من الدهون في ‏الأكل يساعد في تحسين سلوك الطفل والتقليل من نشاطه الزائد
‏ وأوصت الدراسة الأمهات بالاهتمام بتغذية أطفالهن والحرص على عدم شراء الوجبات ‏السريعة والتقليل من الدهون في الطعام وذلك للتقليل من شقاوة أطفالهن.
صحفي أمريكي يفضح مطاعم الوجبات السريعة
فضح صحفي أمريكي إمبراطورية الوجبات السريعة في الولايات المتحدة وعلى رأسها سلسلة مطاعم شهيرة، إذ كشف في كتاب صدر له عن زيارة سرية ليلية لأحد مسالخ اللحوم، شاهد أثناءها قذارة وإهمالا وفوضى دفعته هو وأسرته إلى الامتناع عن هذه الأكلات.
فقد ذكر اريك شلوسير في كتابه فاست فود نيشن «بلد الوجبات السريعة» انه شاهد الدماء تغمر أحد المسالخ في حين يقوم العمال بنحر قطعان من الماشية وفراغ أحشائها وتقطيعها وفرم 300 منها في وقت واحد.
وأوضح إن «مئات الملايين من الأشخاص يستهلكون الوجبات السريعة دون التفكير حقيقة بما تحتويه، وهم لا يتساءلون ألا نادرا من أين يأتي هذا الغذاء وكيف يصنع وما هي نتائجه على الأمة».
ووصف شلوسير في كتابه المدعم بروايات وشهادات ظروف العمل المريعة في المسالخ ومصانع التجهيز حيث تنهمك جيوش من المهاجرين بمزاولة إعمال مضنية مقابل أجور زهيدة.
كما كشف عن ممارسات بعض الصانعين في مجال هذه الوجبات على الصعيد الصحي، وعلى تأثير ونفوذ لوبي الـ «فاست فود» داخل الكونجرس الأمريكي. ويأتي الكتاب تأكيدا لشريط فيديو صوره تلفزيون محلي بولاية كاليفورنيا خفية لعاملين في مطبخ للوجبات السريعة وهم يعطسون ويلعقون أصابعهم ويعبثون بأنوفهم او يدخنون.
يشار إلى إن المواطن الأمريكي يستهلك أسبوعيا نحو ثلاثة سندوتشات هامبورج.

وأخيراً تجدر الإشارة إلى ضرورة تجنب تناول مثل هذه الأطعمة والحرص على تناول الغذاء الصحي المتنوع والذي يقوي الجهاز المناعي في الجسم ويحافظ على صحته وسلامته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الخير
نائبة مدير
نائبة مدير


عدد المساهمات : 164
نقاط : 226
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: الوجبات السريعة تغز العالم   الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:57 pm

مشكورة حبييتي لونا
موضوع رائع ومفيد جدا
وياريت اللي بياكلو كتير وجبات سريعة يبنتبهو ع حالهم شوي

_________________


* الله يســـــامح ثــــلاثة :
1- من أغتابني في غيــــابي ،،
2- من جـــرحني وزعـــلني ،،
3- من سمع كلام غيري وتغيـــر علي







* اشـــكـــر ثــــــلاثة :
1- من وفــــا..لي وقـــدرني ،،
2- من يغـــليني ويعــــزني ،،
3- من حبنــي ،،واحتــرمني




* أنــــا أسفـــة على ثــــلاث أشياء:
1- لو زعـلت إنســــان ،،
2- لوجـرحت إنســـــان ،،
3- لو ضـايقت إنســـان ،،



الكلمة اللي تضايقنا نعديها وإن جاأتنا من سفيه العقل طنــــشـــنـــّّا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sea Pearl
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar

عدد المساهمات : 626
نقاط : 899
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 19/01/2011
العمر : 22
الموقع : سوريا الحبيبة

مُساهمةموضوع: رد: الوجبات السريعة تغز العالم   السبت يوليو 16, 2011 10:41 am

عفوا ملاك
الموضوع للتنبيه
واطيب من طبخ البيت مافي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوجبات السريعة تغز العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روعة العرب :: عالم السيدات :: مطبخ روعة العرب-
انتقل الى: